معهد الاستزراع السمكى فى القافلة البيئية المتكاملة لجامعة قناة السويس إلى محافظة السويس

انطلقت صباح يوم الاحد الموافق

٧مايو 2023 – القافلة البيئية المتكاملة لجامعة قناة السويس إلى محافظة السويس(مدينة كبريت البحارة)،

وأوضح الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة أن القوافل البيئية المتكاملة التي تتوجه بها الجامعة إلى أهالينا في القرى والريف المصري هي ترجمة حقيقية لبناء الإنسان المصري، وفق توجيهات القيادة السياسية بتنمية الإنسان وتحسين مستوى معيشة المواطنين الأولى بالرعاية،وتابع أن جامعة قناة السويس تشارك في مختلف المبادرات القومية والرئاسية في إطار دورها التنويري ومسئوليتها المجتمعية وأن القافلة تمثل تعاون الجامعة مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وقد شارك المعهد فى القافلة ممثلا فى أ.د. ميرفت على وكيل المعهد لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ود. نهي ابراهيم البنا مدرس امراض الاسماك في الاستزراع المائي و د. ايه عرفات مدرس مساعد بقسم الغذاء والتغذيه

و د. نجاة عبد الرحيم مدرس مساعد بقسم التكنولوجيا الحيوية

و تم عمل زيارة لمزعتين الياسمين لانتاج الاسماك والمفرخ بها ومزرعة بدر العسكرية للاسماك ، قام فريق المعهد بعمل بعض القياسات علي جودة المياه ومناقشة المربيين حول المشاكل التي تواجههم، والاحتياجات اللازمة للأحواض والاعلاف والأدوات والاجهزه المستخدمة وانواع الاسماك وكذلك نظم التربية المتبعة وتم اخذ عينات مياة واسماك من احواض التربية لتحليلها وفحصها وفى نهاية الزياره تم الاتفاق على تنسيق زيارات متابعة مستقبلية وتوفير الدعم الفنى والزيارات الارشادية للمزارعين فى هذة المنطقة.

Comments are closed.